تفسير حلم الموت في المنام

By | 27 ديسمبر، 2019
تفسير حلم الموت في المنام بالتفصيل

الموت هو أشد الأحزان التي تصيب الأنسان، فقدان شخص عزيز ليس بالأمر الهين ولذلك سماه الله في كتابة العزيز مصيبه قال تعالى ﴿إِنْ أَنتُمْ ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَأَصَابَتْكُم مُّصِيبَةُ الْمَوْتِ ۚ﴾ (المائدة 106) وهنا سوف نتحدث عن تفسير حلم الموت في المنام في اشكال وظروف متعددة ومنها تفسير حلم الموت للحي ،الموت في المنام، تفسير حلم موت شخص عزيز، حلم موت الأم والاب، موت شخص عزيز والبكاء عليه في المنام .

تفسير حلم موت الشخص نفسه

الصحيح إذا رأى نفسة مات في المنام يدل على أن الله عز وجل سوف يطيل عمره عن ابن سيرين، إذا حلمت بالموت وكأن هناك لطم للخدود وشق للجيوب، دل ذلك على حدوث مصيبة في الأهل أو المال لا قدر الله.

وإذا كان بينك وبين شخص مشاكل مالية أو عائلية ورأيت موت هذا الشخص في الحلم دل ذلك على انتهاء تلك المشاكل وعودة الأمور الى طبيعتها.

ورؤية الموت والبعث فالموت هنا يدل على المعاصي فسوف تذنب ذنب من الكبائر والبعث يدل على التوبة والرجوع الى الله.

وإذا حلمت بحدوث مصائب لك كبيرة وجميعها تؤدى للموت مثل السقوط من أعلى برج أو إطلاق النار عليك ولا تموت في الحلم دل ذلك على أنك ستموت شهيداَ لان الشهداء احياء عند ربهم  قال الله تعالى ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ﴾(ال عمران 169) والله اعلم.

ويقول ابن سيرين إذا رأيت أنك تموت وتوضع في القبر فذلك يدل على الزواج أو يدل على شفائك من مرض أو فك اسرك من رأى أنه مات ثم عاش في المنام دل على الحسرة على شيء عظيم فاته في الدنيا حسب قول ابن سيرين .

تفسير حلم موت الاقرباء

إذا رأيت موت الصالحين وكبار القوم دل ذلك على انتشار الفساد في البلاد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالماً، اتخذ الناس رؤوساً جهالاً، فسئلوا، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا)) (متفق علية).

إذا رأيت أنك قابلت شخص ميت واخذت منة شيء دل ذلك على أنك سوف ترث شيء من ماله أو علمه.

وإذا رأيت أحد الأبوين أو الأحفاد حيي دل ذلك على فرج من عند الله، ويقول ابن سيرين موت الأم وحي حية دليل على الهموم والكرب والمشاكل فإن كنت متزوج دل على نشوب الخلافات الزوجية أو مشاكل في تجارته ونقص ماله

ومن رأى أمة حييت أو أباة أو أبنة قد حيي دل ذلك على ذهاب الهم والفرج واليسر وزيادة الرزق حسب قول ابن سيرين ومن رأى أن أبنة الميت حي ظهر له من يسبب له مشاكل وعداوة .

تفسير حلم طعن الأخرين

إذا رأيت أنك تطعن شخص يدل على أنك تشعر بالغضب الشديد تجاه احد الأشخاص، أو امنيتك بالرجوع إلى وظيفة التي فصلت منها أو استعادة مكانتك الاجتماعية، ويدل على رغبتك أن يشعر أحد الأشخاص بالألم والمعاناة وقد يكون سبب ذلك ظلم هذا الشخص لك.

ومكان طعن الشخص له دلالات مختلفة، طعن شخص في رقبته يدل على صراع داخلي بعدم قدرتك على الوفاء ببعض الالتزامات، ويرجع ذلك إلى أن هناك شخص ما يعرقل طريقك للانتهاء من تلك الالتزامات، ويدل على شعورك بأن هناك شخص يتربص بك لمنعك من إتمام مشاريعك ومهامك ويتمنى لك الشر، وقد يدل ايضاَ عن غيرتك من نجاح أحد الأشخاص، وأن هناك اشخاص يغيرون من مهاراتك وكفاءتك ويريدون إيقافك.

الطعن في الأرجل يدل على أنك تمشي في طريق وهناك بعض المعوقات ولديك الرغبة للتخلص من تلك المعوقات وإتمام مسيرتك، وإذا حلمت أنك طعنت شخص في رجلة يدل على رغبتك في ايقاف شخص ما مما يدبر لك من مكائد وعداوة فلو حلمت سيدة بأنها تطعن اختها في جميع جسدها يدل ذلك على حزنها الشديد على وفاة أختها، وأنها تواجه صعوبة للتأقلم مع هذا الوضع.

تفسير حلم الإعدام

الإعدام يدل على احساسك العميق بالفشل الشديد في حياتك الشخصية أو العملية، ممكن ينبع هذا الشعور بإحساسك بأنك لا تستطيع أن تنهي بعض الأعمال في الوقت المحدد، أو أنك لا قدر الله مصاب بمرض لا يرجى الشفاء منة، وقد يدل الإعدام إلى مخاوفك الشديدة من حدوث مصيبة في حياتك مثل خوفك أن تفقد وظيفتك أو زوجتك.

رؤية مراسم الدفن في المنام

من رأى أنه وضع في نعش دفن الموتى دلى على انتعاش أمور من تجارة وغير ذلك، رؤية الكفن تدل على سداد الديون وانتهاء الهموم واليسر بعد العسر والفرج القريب رؤية أمير دولة يموت وحضور مراسم الدفن وكانت بدون نياحة أو لطم للخدود دل على صلاح هذا الأمير أو الملك.

تفسير حلم موت الحامل والبنت

ومن مات أبنة انتصر على عدوة، ومن ماتت ابنته دل على الهم والكرب، رؤية الحامل انها تموت في الحلم دل ذلك على أن الله عز وجل سوف يرزقها بولد ذكر والله اعلم موت المرأة في الحلم دليل على الزواج إن كان عزباء وعلى الانفصال إن كانت متزوجة.

حالات اخرى لتفسير حلم الموت

وعطية الميت خصوصا إذا كان شيء ثمين كالذهب ونحوه دل على الرزق والعلم، ومن رأى موت السلطان أو رئيس الدولة مع وجود لطم للخدود وصياح دل على اضطرابات وانفلات أمنى يحدث بالبلدة.

وإذا رأيت إنسان ميت ثم مات مرة اخرى في المنام دل على أحد أولادة أو أبناءه سوف يموت – ابن سيرين.

يقول ابن سيرين من مات بدون ملابس دل على نقص بالمال، وأما من مات على سجادة فسينال من الدنيا خير، ومن مات على سريرة فسيجد خيراَ في أهلة ومالة.

ومن رأى أنه صاحب ميتاَ دل على الغربة والسفر البعيد عن الأهل والأحباب.

وأذا رأى ان أحد الأموات ذهب معه إلى السوق واماكن التجارة دل على الأرباح والمكاسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.