تفسير حلم الثعبان في المنام

By | 17 أغسطس، 2019
تفسير حلم الثعبان الكبير والصغير والاسود

رؤية الثعبان في المنام له دلالات متعددة وهذا يعتمد على سياق الحلم وهو يعتبر من اقدم الرموز التي يتم رؤيتها في المنام و في جميع الثقافات يعتبر الثعبان من المخلوقات القوية، وفي بعض الثقافات هو ما يستمد منة القوة للحياة، وفي عالمنا العربي يعتبر رمز للمخاوف..
وسنفسر هنا في هذا المقال حلم الثعبان الكبير والصغير وملاحقة ولدغة الثعبان في اليد والقدم، والوان الثعبان الاخضر والاصفر والابيض ورؤية الثعبان للعزباء.

الثعبان رمز الشفاء

في كثير من الثقافات يرمز الثعبان إلى الشفاء من الأمراض، ويتجسد هذا الأمر عندنا في العالم العربي من أن الصيدليات اتخذت من الثعبان رمز لها لأن سم الثعبان يستخدم كترياق ويستخرج منة بعض المواد التي تستخدم للعلاج، وفي بعض الثقافات القديمة يرمز الثعبان على أنه حامي طرق التجارة فهو يحارب اللصوص لتأمين الطرقات، وقد يرمز رؤية للأمن والشفاء ويستنتج ذلك من حال الحالم وسياق الحلم.
والثعبان قد يد على الأعداء الذين يتربصون بك، أو على الزملاء في العمل الذين يحسدونك على تفوقك.

محاربة الثعابين في المنام

رؤيتك تحارب الثعابين والحيات فيدل على محاربتك للأعداء والماكرين والخائنين ومن قطع منها جزء دل على أنه سينال شيء من عدوة، وإذا استطاع الثعبان دخول بيتك فيدل على تمكن العدو منك، وإذا رأى الثعابين تتقاتل فذلك ينذر بوقع حرب قريباَ بالبلد، ومن قطع الثعبان إلى ثلاث قطع دل ذلك على أنه سيطلق زوجته ثلاث تطليقات.
وأذا رأى رئيس دولة أو ملك أنه وسط حيات واستطاع أن يقتل حية كبيرة منهم فيدل على الانتصار على الأعداء.

الثعبان في الإنجيل

الجميع يعرف قصة اغواء الثعبان لأدم وحواء لعصيان الله كما جاء بالفصل الثاني حيث حاول الثعبان اقناع حواء أن الله لم يعني بتحريم الشجرة بتحريم الأكل منها، فقامت حواء بالنظر إلى الشجرة وتناولت واحدة من ثمارها ووجدت أن طعمها لذيذ وأنها تجعل الأنسان اكثر حكمة، ولذلك قد يرمز الثعبان إلى الإغواء وعصيان الله.

تفسير حلم الثعبان والحكمة

قد ترمز الثعابين والحيات إلى أنك تحتاج إلى التركيز اكثر للجانب الروحي والثقافي في حياتك، وأن هذه المرحلة هامة لك فقد تصبح عالم دين أو احد الناصحين وذلك مما تتمتع به من رجاحة عقل، فمن الضروري عليك الاهتمام بالجانب الروحي والثقافي اكثر.

تفسير حلم الثعبان الاسود

الثعابين والحيات قد ترمز في الحلم إلى أنك في خطر وهذا في حالة ما أذا رأيت نفسك تعرضت للعض أو الهجوم من ثعبان أسود كبير، وهذا الحلم كثير ما يحكي عنة الناس وهو مشهور، فقد يكون هذا تحذير من أن هناك شيء سيئ قد يحدث لك، وقد يكون الثعبان الذي هاجمك يرمز إلى صديق أو أنسان قريب منك يغدر بك ويدبر لك امر سيء، فعليك الحذر من المقربين منك، وايضا عض الثعبان يعطى معنى مختلف، وعلى اي حال يجب عليك الحذر في الأيام المقبلة.

الثعبان للعزباء والزواج

قد يرمز الثعبان إلى الزواج وذلك سواء للرجل أو المرأة العزباء فقد فسر فرويد عالم النفس المشهور رؤية الثعبان بان الحالم سوف يتزوج قريباَ.

الثعبان يأكل ذيلة

أذا وجدت أن الثعبان يأكل ذيلة فيرمز ذلك إلى التجدد واعادة الحياة بمعنى أن الحي يخرج من الميت وأن الحياة تنشئ من الدمار فالثعبان هنا يتغذى على نفسه حتى يضمن الحياة وما يأكله يتولد مرة أخرى، وبذلك يدل هذا الحلم على تبدل الحال من سيئ إلى أفضل مثل التحول من المرض إلى الشفاء والعسر إلى يسر والبلد الخرب إلى بلد عامر.

تفسير حلم الثعبان بألوانه

قد يدل لون الثعبان في الحلم على الحالة النفسية للحالم فعلى سبيل المثال رؤية ثعبان احمر اللون فقد يدل ذلك على أن الشخص يمر بحالة نفسية سيئة من غضب وحزن شديد، ويدل الثعبان الأخضر إلى أن الحالم يمر بحالة عاطفية ورومانسية جيدة.

الثعبان الكبير والصغير في الحلم

يختلف تفسير الحلم على حسب نوع الثعبان وحجمة الذي ظهر في المنام وسنذكر أشهر تلك الأنواع:
الأفعى: وهي من الثعابين الكبيرة وترمز إلى انحسار بسيط سوف يحدث في حياتك مثل قلة الموارد المالية لفترة من الوقت.
ثعبان الكوبرا: هذا النوع من الثعابين الكبيرة وترمز إلى السيادة والملوك والعزة، ولذلك رؤيتها بالمنام ترمز إلى امتلاك المال أو المنصب الكبير أو الوظيفة المرموقة.
أفعى مجلجلة: وهي ذات الجرس تصدر اصوات تشبه الجرس ولذلك رؤيتها تعتبر انذار لك بتوقع بعض المصائب في المستقبل القريب.
ولتفسير حلم الثعبان يعتمد على تدوين عدة اشياء لتفسير هذا الحلم ومن ذلك لون الثعبان والمكان والحالة النفسية التي تمر بها وهل كان في الحلم شخص تعرفة، وهل هذا الحلم يتكرر وهل كنت خائف في الحلم أم كنت هادئ، ومعرفة مكان الثعبان قد يساعدك على معرفة من اين سوف يأت الخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.